Hero Banner

رؤية السعودية 2030

تعد "رؤية 2030"، خطة طموحة لبناء مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية، حيث تعمل على تعزيز مكانة المملكة كعمق وسند للعالمين العربي والإسلامي، كما تشكل قوتها الاستثمارية المفتاح والمحرك لتنويع الاقتصاد، وإبرام شراكات تجارية وثقافية جديدة تعزز مكانة المملكة على الصعيد العالمي.

التمرير إلى الأسفل
Vision2030 Pif Logo

مجتمع حيوي؛ يعيش أفراده وفق منهج الوسطية والاعتدال، معتزين بهويتهم الوطنية وفخورين بإرثهم الثقافي العريق، في بيئة إيجابية وجاذبة، تتوافر فيها مقومات جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، ويسندهم بنيان أسري متين ومنظومتي رعاية صحية واجتماعية ممكّنة.

Vision2030 Pif Logo

اقتصاد مزدهر؛ سيعزز القدرة على توليد فرص عمل متنوعة ودعم ريادة الأعمال ويشمل ذلك تحسين الخدمات وخصخصتها في بعض الأحيان، بالإضافة إلى ضمان إعداد نظام تعليمي متطور، واستقطاب الكفاءات والمواهب العالمية للإسهام في تنمية الاقتصاد، والاستفادة من الموقع الاستراتيجي الفريد للمملكة العربية السعودية، الذي يربط أوروبا وآسيا وأفريقيا.

Vision2030 Pif Logo

وطن طموح، حكومته فاعلة ومواطنه مسؤول؛ يتطلب تطويراً مستمراً للأداء ليكون مواكباً للتطلعات والآمال وقادراً على مواجهة التحديات، وسيشمل ذلك اتخاذ كل ما هو ممكن لتفعيل معايير عالية من المحاسبة والمساءلة، والسعي إلى تحقيق المنجزات والمكتسبات التي لن تأتي إلا بتحمل كل من المواطنين وقطاع الأعمال والقطاع غير الربحي لمسؤولياته بما يحقق التطلعات والآمال.

PIF
Pif Banner

تُعد شركة البحر الأحمر للتطوير (www.theredsea.sa) شركة شخص واحد (مساهمة مقفلة)، مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة (https://www.pif.gov.sa) في المملكة العربية السعودية.

وتأسست الشركة لتقود عملية تطوير "مشروع البحر الأحمر" الذي يعد أحد المشاريع الثلاثة الكبرى التي أعلن عنها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في عام 2017.

وستعمل هذه المشاريع على دعم استراتيجية التنويع الاقتصادي الذي تنتهجه حكومة المملكة العربية السعودية من خلال توفير فرص العمل، وتشجيع ريادة الأعمال، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في المملكة العربية السعودية، بما ينسجم مع الأهداف الطموحة المستهدفة في "رؤية 2030".

وسيوفر مشروع البحر الأحمر عند اكتماله 35 ألف وظيفة "مباشرة"، وسيدعم عدداً مكافئاً من الوظائف في المجتمع من خلال توليد الفرص الاستثمارية للشركات المحلية، ورواد الأعمال، والصناعات الداعمة الأخرى.