Project banner

مشروع البحر الأحمر

يعد مشروع البحر الأحمر، وجهة سياحية فاخرة يجري تطويرها حول أحد كنوز الطبيعة الخفية في العالم.

سيستحدث المشروع معايير جديدة للتنمية المستدامة، وسيعيد تعريف مفهوم الرفاهية، وسيرحب بالزوار الذين ستتاح لهم فرصة استكشاف عجائب ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، والتعرف على التراث الثقافي الذي خلّفه طريق الحرير القديم.

التمرير إلى الأسفل

يُعد مشروع البحر الأحمر، مشروع السياحة الفاخرة الأكثر طموحاً في العالم، حيث يضم أرخبيلاً يحتوي على أكثر من 90 جزيرة بكر، بالإضافة إلى طبيعة خلابة، وجبال وأخاديد، وبراكين خامدة، وصحراء، وسيوفر مجموعة من التجارب الحصرية والفريدة للسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم.

ويقابل رؤية شركة البحر الأحمر للتطوير المرتكزة على تقديم تجارب سياحية لا تُنسى، التزامٌ راسخ يتمثل في:

image group 9

وضع معايير جديدة للتنمية المستدامة.

noun forest

حماية البيئة والمحافظة عليها، والعمل على تنميتها.

none forest

إتاحة الوصول إلى أهم المعالم الثقافية التي تزخر بها المملكة.

وضماناً لحماية البيئة البكر في المشروع، ستنتهج شركة البحر الأحمر للتطوير مجموعة من الأنظمة البيئية التي تؤدي إلى اتباع أفضل الممارسات المتعلقة بالمنع التام لردم النفايات، وخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، والاعتماد الكامل على الطاقة المتجددة، كما سيسهم الزوار في العمل على تنمية هذا المورد الطبيعي الثمين الذي يشكل أحد الركائز الأساسية التي تميز الوجهة لتستفيد منها الأجيال المقبلة.

وسيُعيد المشروع تعريف مفهوم الرفاهية، وسيرحب بالزوار الذين ستتاح لهم فرصة استكشاف عجائب ساحل البحر الأحمر، والتعرف على التراث الثقافي للمملكة، وسيعمل على تجاوز التوقعات بأعلى معايير التميز في مجال الخدمات السياحية. كل ذلك سيضع المملكة العربية السعودية في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية.

Underwater Beautiful Corals

يقود شركة البحر الأحمر للتطوير، فريقاً تنفيذياً يتمتع بخبرات عالمية في قطاعات الأعمال، والسياحة، والتخطيط، والاستدامة، والبيئة، وتمويل المشاريع.

اكتشف المزيد

تعمل شركة البحر الأحمر للتطوير، المُنفذ لمشروع البحر الأحمر، على إنشاء وجهة سياحية فاخرة، وتسعى لكي تكون مثالاً يُحتذى به من خلال اتباع أفضل الممارسات الهادفة إلى استحداث معايير جديدة للتنمية المستدامة عبر جميع مراحل تطوير المشروع، بالإضافة إلى حرصها على المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للمملكة والحفاظ على تراثها الثقافي.

وستُسخّر الشركة عناصرها الفريدة التي تتميز بها لعقد شراكاتٍ اقتصادية في مجال الضيافة والترفيه، بالإضافة إلى تطوير مرافق البنية التحتية، مثل، النقل، والمرافق العامة.

Developer logo
Underwater Shot of Diver
Banner

تجربة سياحية لاتُنسى

سيوفر مشروع البحر الأحمر للزوار من جميع أنحاء العالم فرصة استكشاف وجهة تتميز بتنوع فريد ومذهل، وسيتجاوز التوقعات بأعلى معايير التميز في مجال الخدمات السياحية، إضافة إلى استخدام التقنية الذكية التي ستمكن الزوار من الاستمتاع بتجربة سلسة وفريدة طوال فترة إقامتهم.

اكتشف المزيد
Vision 2030

تُعد "رؤية 2030"، خطة طموحة لبناء مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية، حيث تعمل على تعزيز مكانة المملكة كعمق وسند للعالمين العربي والإسلامي، كما تشكل قوتها الاستثمارية المفتاح والمحرك لتنويع الاقتصاد، وإبرام شراكات تجارية وثقافية جديدة تعزز مكانة المملكة على الصعيد العالمي.

اكتشف المزيد