English

مشروع البحر الأحمر

يُعد مشروع البحر الأحمر، وجهة سياحية فاخرة يجري تطويرها حول أحد كنوز الطبيعة الخفية في العالم.

سيستحدث المشروع معايير جديدة للتنمية المستدامة، وسيتجاوز التوقعات من خلال صناعة تجارب سياحية فاخرة تخلد في الذاكرة.
كما سيشجع المشروع زواره على استكشاف عجائب البحر الأحمر والتعرف عن قرب على التراث الثقافي والحضاري الغني لهذه المنطقة المتميزة على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية.

التمرير إلى الأسفل

يُعد مشروع البحر الأحمر، مشروع السياحة الفاخرة الأكثر طموحاً في العالم، حيث يضم أرخبيلاً يحتوي على أكثر من 90 جزيرة بكر، بالإضافة إلى طبيعة خلابة، وجبال وأخاديد، وبراكين خامدة، وصحراء، وسيوفر مجموعة من التجارب الحصرية والفريدة للسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم.

ويقابل رؤية شركة البحر الأحمر للتطوير المرتكزة على تقديم تجارب سياحية لا تُنسى، التزامٌ راسخ يتمثل في:

إتاحة الوصول إلى أهم المعالم الثقافية التي تزخر بها المملكة.

حماية البيئة والمحافظة عليها، والعمل على تنميتها.

وضع معايير جديدة للتنمية المستدامة.

وضماناً لحماية البيئة البكر في المشروع، ستنتهج شركة البحر الأحمر للتطوير مجموعة من الأنظمة البيئية التي تؤدي إلى اتباع أفضل الممارسات المتعلقة بالمنع التام لردم النفايات، وخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، والاعتماد الكامل على الطاقة المتجددة.

وسيُعيد المشروع تعريف مفهوم الرفاهية، وسيرحب بالزوار الذين ستتاح لهم فرصة استكشاف عجائب ساحل البحر الأحمر، والتعرف على التراث الثقافي للمملكة، وسيعمل على تجاوز التوقعات بأعلى معايير التميز في مجال الخدمات السياحية. كل ذلك سيضع المملكة العربية السعودية في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية.

يقود شركة البحر الأحمر للتطوير فريقاً تنفيذياً متعدد الجنسيات من ذوي الخبرات العالمية في قطاعات التطوير العقاري، والهندسة، والمتخصصين في مجال البيئة والتصميم، وخبراء تمويل المشاريع.

اكتشف المزيد

سيتم إدارة وتوجيه جميع الأصول من قبل شركة البحر الأحمر للتطوير وهي الشركة الرئيسية المطورة للمشروع. وتلتزم الشركة بتطوير منطقة المشروع وتحويلها إلى وجهة سياحية فاخرة تعمل على مدار العام، يقدرها أهالي المنطقة، والسياح من جميع أنحاء العالم، ومجتمع الأعمال الدولي على حد سواء.
وتلتزم شركة البحر الأحمر للتطوير بتطبيق المعايير الدولية في مجال التنمية المستدامة وحماية البيئة الطبيعية خلال جميع مراحل التطوير ابتداءً من مرحلة التخطيط والإنشاء، وصولاً إلى مرحلة التشغيل وإدارة الوجهة.

وستعمل الشركة على تسخير مواردها الفريدة التي تتميز بها لعقد شراكات اقتصادية مع مؤسسات عالمية في مجالات الضيافة والفندقة والترفيه، وتطوير مرافق البنية التحتية لمنطقة المشروع مثل شبكة الطرق والمرافق العامة.

تجربة سياحية لا تُنسى

سيوفر مشروع البحر الأحمر للزوار من جميع أنحاء العالم فرصة استكشاف وجهة تتميز بتنوع فريد ومذهل، وسيتجاوز التوقعات بأعلى معايير التميز في مجال الخدمات السياحية، إضافة إلى استخدام التقنية الذكية التي ستمكن الزوار من الاستمتاع بتجربة سلسة وفريدة طوال فترة إقامتهم.

اكتشف المزيد

تُعد "رؤية 2030"، خطة طموحة لبناء مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية، حيث تعمل على تعزيز مكانة المملكة كعمق وسند للعالمين العربي والإسلامي، كما تشكل قوتها الاستثمارية المفتاح والمحرك لتنويع الاقتصاد، وإبرام شراكات تجارية وثقافية جديدة تعزز مكانة المملكة على الصعيد العالمي.

اكتشف المزيد