مؤلف

د. راستي برينارد

رئيس الاستدامة البيئية

انضم الدكتور راستي برينارد إلى شركة البحر الأحمر للتطوير في يوليو 2019 رئيساً للاستدامة البيئية، حيث يضطلع بمهام ضمان الاستدامة البيئية في جميع نواحي وأنشطة مشروع البحر الأحمر، بما في ذلك الرؤية الطموحة لزيادة التنوع البيولوجي بنسبة تصل إلى 30% في موقع الوجهة.

قبل انضمامه إلى شركة البحر الأحمر للتطوير، اكتسب الدكتور برينارد خبرة واسعة تزيد عن 38 عاماً، تقّلد خلالها عدة مناصب علمية قيادية في جهات مرموقة كالإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) في الولايات المتحدة الأميركية، بما في ذلك عمله رئيساً مؤسساً لقسم النظم البيئية للشعاب المرجانية (CRED) في مركز علوم مصائد الأسماك في جزر المحيط الهادئ في الإدارة نفسها بهاواي، ومسؤولاً قيادياً في (NOAA Corps)، وعضواً في اللجنة التوجيهية للجنة الأوقيانوغرافية الحكومية الدولية التابعة للأمم المتحدة . (IOC).

يحمل الدكتور راستي برينارد شهادة بكالوريوس في العلوم البحرية من جامعة تكساس إيه آند إم، ودرجة الماجستير في علوم المحيطات ودرجة الدكتوراه في علوم المحيطات الفيزيائية من كلية الدراسات العليا البحرية الأمريكية، كما شارك في تأليف ما يزيد عن 130 بحثاً علمياً.