مؤلف

رشا شاووش

مدير أول للتطوير الاجتماعي

رشا شاووش هي مدير أول للتطوير الاجتماعي في شركة البحر الأحمر للتطوير. يصب عملها في تطوير وإطلاق استراتيجية توعوية مجتمعية تهدف إلى توحيد جهود الشركة لإفادة المجتمع المحلي من خلال عمل منهجي يسد الفجوة بين تطلعات المجتمع و أهداف المشروع الرامية إلى رفع مستوى جودة الحياة وتوفير سبل عيش بديلة.

قبل انضمامها إلى الشركة، شغلت مناصب عدة مثل مدير العلاقات في شركة داماك للتطوير ونائب مدير المبيعات في الدار الخاصة للتنمية العمرانية في جدة. وتشغل حاليا شاووش منصب نائب رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي في جمعية تمكين منذ عام 2011.

وشاركت في عدد من الفرص التطوعية مثل إفادة المجتمعات المحلية التابعة لشركة إعمار وأيضا شاركت في برنامج التبادل المعرفي والثقافي حول التعليم والاستدامة والاقتصاد الأخضر. وقد مثلت المملكة في ألمانيا بالشراكة مع وزارة الخارجية. تعد شاووش عضو في فسيل، منظمة غير ربحية تعنى بالاستدامة البيئية ومسجلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والأكاديمية العالمية للتمويل والإدارة (GAFM)، ومنظمة مستشاري المشاريع المعتمدين (AAASBC)، بالإضافة إلى مجلس المعرفة (CSR).

حاصله على درجة البكالوريوس في علم التغذية من جامعة الملك عبد العزيز ، ودرجة الماجستير في إدارة سلسلة الإمداد واللوجستية من جامعة الأعمال والتكنولوجيا، بجدة.