الكاتب

منى سعود سراج

مدير إدارة مساعد للعلاقات العامة والتسويق بشركة البحر الأحمر للتطوير وأمالا

إعلامية سعودية، حاصلة على درجة البكالويوس في العلوم السياسية، قدمت خلال حياتها العملية العديد من البرامج التلفزيونية وتولت مختلف المناصب الإدارية.

انطلقت في حياتها المهنية بالعمل في البنك السعودي البريطاني SABB بجدة (كمسؤولة موارد بشرية human resources)، بجانب الاستمرار في الكتابة والصحافة. انتقلت بعد ذلك إلى مرحلة إعلامية جديدة في عالم الراديو بـ "إذاعة البرنامج الثاني بجدة"، وكُلِّفت بإعداد وتقديم برنامج اقتصادي عن سوق الأسهم السعودية وبرنامج آخر ثقافي تراثي، مع المشاركة في بعض البرامج المنوعة بين الحين والآخر. وبعد ذلك دخلت إلى عالم الإعلام المرئي بتقديم برنامج سعودي عربي - الأول من نوعه حينها - لمناقشة القضايا والموضوعات المحلية بقالب شبابي في قناة الـ LBC، مع التدريب على البرامج السياسية والإخبارية بالمحطة والمساهمة في الإشراف على المحتوى السعودي.

عادت بعد 4 سنوات لشغفها بالعمل في الصحافة المكتوبة وتقلدت منصب (مسؤول تحرير مجلة سيدتي) لمدة ٤ سنوات، وقادت حملات اجتماعية وصحافية عديدة لخدمة قضايا المرأة والطفل تحديدًا مع مبادرات بيئية وأخرى صحية. تقلدت بعد ذلك منصبًا - هو الأول لفتاة سعودية حينها -، نائب رئيس تحرير مجلة (هي) التابعة للشركة السعودية للأبحاث والنشر؛ وحرصت خلال هذه الفترة على توثيق المواهب والشخصيات النسائية السعودية وإبراز دورها الفعّال في المجتمع والعالم ككل، وقدمت دورات تدريبية كذلك في الإعلام.

انتقلت بعدها للعمل كمدير إدارة محتوى البرامج بمجموعة قنوات روتانا، وعملت كمستشار تواصل إعلامي في أحد المراكز الاستشارية. تعمل منى اليوم كمدير إدارة مساعد للعلاقات العامة والتسويق بشركة البحر الأحمر للتطوير وأمالا.