مؤلف

فادي العسيري

مدير إدارة مساعد  للتعليم

فادي العسيري هو مدير إدارة مساعد للتعليم في شركة البحر الأحمر للتطوير. ينصب تركيز عمله على خلق وتطوير فرص تعليمية تلبي متطلبات المشروع ومتطلبات سوق العمل. توفر هذه الفرص التعليمية للشباب السعودي المهارات والكفاءات اللازمة بما يتماشى مع الأولويات المؤسسية والوطنية.

لدى فادي أكثر من عشر سنوات من الخبرة كمسؤول ومستشار ومعلم، وقد نجح في إدارة العديد من المشاريع والبرامج. قبل انضمامه إلى الشركة، شغل عدة مناصب في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا منذ عام 2012. حيث أشرف على المجتمع السكني للطلاب بالجامعة (+1200 طالب وعائلاتهم) ونفذ بنجاح خطة تنموية مجتمعية. عمل فادي أيضًا كمستشار لطلاب الدراسات العليا وقدم دعم قيادي مثمر، أدى إلى إنشاء وتنفيذ العديد من خدمات وبرامج الخريجين ولعب دورًا مركزيًا في تخطيط ودعم الأحداث والبرامج الجامعية الكبرى. قبل ذلك عمل فادي كمحاضر في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا لمدة ثلاث سنوات.

حصل فادي على بكالوريوس التربية من كلية المعلمين في تبوك، المملكة العربية السعودية ، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة بروك، كندا. منذ عام 2019 ، وقد كان مرشحًا لدرجة الدكتوراه (في إدارة التعليم العالي) من جامعة باث بالمملكة المتحدة ويعد عضوًا في المركز الدولي لإدارة التعليم العالي (ICHEM). تنصب اهتماماته البحثية في المجالات التالية: التعليم التقني والمهني، الاستدامة في التعليم العالي، و تنمية مهارات الطلاب والمشاركة المجتمعية.