مؤلف

د. مريم فيكتشلو

رئيس الحوكمة 

د. مريم فيكتشلو مسؤولة بصفتها كرئيس للحوكمة عن تطوير ممارسات حوكمة فعالة وواضحة تتوافق مع متطلبات الأنظمة المحلية والممارسات الرائدة. ويمتد دورها القيادي إلى تحديد وتقييم وإدارة المخاطر الداخلية والخارجية لشركة البحر الأحمر للتطوير سعياً لدعمها ودعم مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لتحقيق أهداف الشركة.

كما قامت د. مريم بقيادة تطوير إطار عمل الرقابة الداخلية بالإضافة الى إطار عمل إدارة المخاطر المؤسسية ومرونة الأعمال وهي مسؤولة كذلك عن مراقبة آداء الشركة ضمن تلك الإطارات. ومن ناحية أخرى، تعمل د. مريم على تقديم التوجيهات والدعم لضمان قيام الشركة بأعمالها على أعلى مستوى من المعايير الأخلاقية، كما أنها مسؤولة عن الإشراف على إدارة ومراقبة الالتزام في الشركة.

وقبل انضمامها إلى الشركة، اكتسبت د. مريم خبرة واسعة في تقديم الاستشارات والدعم لمختلف الجهات العامة والخاصة في قطاعات التطوير العقاري ،الضيافة والطيران ،والدفاع ،والإعلام ،والرعاية الصحية ،والتعليم ،والتصنيع والبناء. وتمثلت خبراتها بالقيام بتحليل الثغرات وتطوير وتصميم معايير الحوكمة وإدارة المخاطر وإطار الرقابة الداخلية.

كما ألقت د.مريم محاضرات في مختلف المؤسسات التعليمية على الصعيدين المحلي والدولي حول الأمور المتعلقة بالحوكمة وإدارة التغيير المؤسسي. حيث مكنتها كفاءتها في هذا المجال من العمل كمستشارة في المواضيع المتعلقة بالحوكمة وتطبيق التكنولوجيا على نطاق واسع، وكذلك إدارة القطاع العام.

وقد حصلت على درجة الدكتوراه في الابتكار والتغيير التنظيمي من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، وهي عضو في معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي.