مؤلف

أحمد غازي درويش
كبير الإداريين 
 
انضم المهندس أحمد غازي درويش إلى شركة البحر الأحمر للتطوير في نوفمبر عام 2016، قادماً من شركة أرامكو السعودية، حيث كان من ضمن الفريق الذي قام بوضع اللبنات الأولى لإطلاق مشروع البحر الأحمر، والمساهمة في بناء الكادر التنفيذي والإداري للشركة.

في شهر ديسمبر من عام 2020 تمت ترقيته لمنصب كبير الإداريين، انعكاساً على المهام الكبيرة المنوطة به. حيث يقوم بالإشراف على الخطط والسياسات والاستراتيجيات التي تنظم كافة عمليات الشركة، بما في ذلك الموارد البشرية، والخدمات المؤسسية، والشؤون الخارجية، والمشاريع الخاصة، وذكاء الأعمال.

يتولى أحمد درويش أيضاً، منصب المتحدث الرسمي لشركة البحر الأحمر للتطوير، ويُمثل مصالح الشركة مع أصحاب المصلحة الخارجيين بما في ذلك كبار المسؤولين الحكوميين.

ويمتلك أحمد درويش خبرة واسعة تزيد عن 20 عاماً في مجال إدارة المشاريع وتقنية المعلومات التي أشرف عليها خلال عمله السابق في شركة أرامكو السعودية، حيث أدار مشاريع مختلفة لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)، مثل مشروع البنية التحتية لمجمع أبحاث جامعة الملك عبدالله، بالإضافة إلى مركز الأبحاث والتطوير التابع لشركة أرامكو السعودية.

يشغل أحمد درويش عضوية معهد إدارة المشاريع والمجلس السعودي للمهندسين، ويحمل درجة بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة بورتلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة ماجستير في الهندسة الإلكترونية والكهربائية من جامعة غلاسكو في المملكة المتحدة.