English
جزر بكر

جزر بكر

تضم الوجهة نظاماً بيئياً مزدهراً يضم شواطئ، وجبال وأخاديد، بالإضافة إلى أنها تعد موطناً لكثير من أشجار المانغروف النادرة مع خط ساحلي يمتد لمسافة 200 كم في البحر الأحمر، وتتميز هذه الوجهة بشواطئ رملية خلابة مع مياه دافئة تتلألأ تحت أشعة الشمس. وتشكل الجزر التي يتجاوز عددها 90 جزيرة ملاذاً لجمال الطبيعة التي تحتضن أنواعاً مختلفة من الشعاب المرجانية المزدهرة، والكائنات الحية المهددة بالانقراض، مثل، السلاحف صقرية المنقار، وصقر الغروب، والأطوم

وسيكفل المخطط العام لمشروع البحر الأحمر عدم المساس بـ 75% من جزر الوجهة، كما اقتراح تحييد 9 جزر لتكون "مواقع بيئية ذات قيمة"، ستحفظ دورة حياة الكائنات الحية النادرة والمستوطنة التي تعيش وتزدهر في هذه المناطق.

وسيوفر المشروع مجموعة فريدة وواسعة من تجارب الزوار الذين يطمحون للحصول على أعلى مستويات الجودة والتميز طوال فترة إقامتهم في الوجهة، كما سيتاح لهم فرصة ممارسة رياضة الغوص في أكبر رابع حيد مرجاني في العالم.

وبالإضافة إلى الأنشطة البيئية، سيتم تقديم أنشطة ترفيهية أخرى تشمل الرياضات المائية والغوص، حيث سيتاح للزوار خوض هذه التجارب وفق أنظمة مراقبة عالية تضمن سلامتهم خلال الاستمتاع بها.

التمرير إلى الأسفل
Hero Banner

التراث

اكتشف المزيد

جزر بكر

اكتشف المزيد

الطبيعة

اكتشف المزيد

الثقافة

اكتشف المزيد

المناطق الجبلية والصحراوية

اكتشف المزيد